من الشائع أن المرأة هي التي تعاني من ضعف في الرغبة الجنسية ولكن هل تعلم أن هناك ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل أيضاً؟ سنكتشف ذلك من خلال هذه السطور وسنوضح لكم أسباب هذا الضعف وسنقدم حلولا لحياة زوجية أفضل .

ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل:

 

هناك دراسة برازيلية أجراها معهد للدراسات الاجتماعية أكدت بأن الرجال أكتر عرضة من النساء لانخفاض وضعف الرغبة الجنسية حيت أجرت تجربة لعينة من الرجال ووجدت أن رجل من أصل 3 رجال يعانون من ضعف الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة.

ما أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل:

 

تنقسم أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل إلى قسمين أسباب نفسية وأسباب أخرى عضوية وليس بالضرورة كما يعتقد الكثير أن الأمر يتعلق دائما بمشكلة صحية.

المشاكل النفسية لضعف الرغبة الجنسية عند الرجل:

 

نسبة كبيرة من الرجال لا يتحملون الضغوط النفسية اليومية سواء العملية أو المادية. وهذا مايسمى في علم النفس بـ فقدان المناعة النفسية وهذا يؤثر بشكل كبير على رغباتهم ومن بينها الرغبة الجنسية بين الحين والأخر هنا نتحدث عن ضغوط نفسية عامة أي التي يعيشها أغلب الرجال. أما الضغوط النفسية الخاصة فهي التي تتعلق بشكل مباشر مع العلاقة الجنسية كالمشاجرات الدائمة والخلافات والمشاكل الزوجية والنفور من الزوجة. سنتوقف هنا قليلا ولتسأل كل زوجة نفسها، هل أشكل ضغطاً نفسياً خاصاً على زوجي؟ والجواب هو الحل لك سيدتي إذا كان يعاني زوجك من ضعف الرغبة الجنسية.

المشاكل العضوية لضعف الرغبة الجنسية عند الرجل:

 

وما لا يمكن نكرانه هو أن مشكلة انخفاض وضعف الرغبة الجنسية عن الرجل يمكن أن يتعلق الأمر بمشكلة عضوية ويأتي على رأس القائمة الضعف الجنسي، ومشاكل الانتصاب، وأيضا مشاكل صحية أخرى التي تؤدي إلى عدم ممارسة العلاقة الحميمة كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب. تناول الأدوية للأمراض المزمنة يشكل أيضاً عائقاً كبيراً للرجل لممارسة علاقة جنسية كاملة.

أسباب أخرى وعوامل تؤثر أيضا على الرغبة الجنسية للرجل مثل قلة النوم والإدمان على الأجهزة الإلكترونية وعامل السن أيضاً. وقلق الرجل من الأداء في الفراش والإقصاء من قبل المرأة.

كل هذه الأسباب والعوامل يمكنها أن تسبب انخفاض وضعف الرغبة الجنسية عند الرجل والحل يكون حسب نوع المشكلة. إذا فلنعلم سبب الأمر لنعلم كيف نتعامل معه. وفي المقال القادم سنتحدث عن حلول لتفادي المشاكل النفسية الخاصة.

 

اقرأ مواضيع اخرى

Share This