ماهي أعراض نقص فيتامين د النفسية، يعتبر فيتامين د من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، فكما تعرفنا في مقالتنا اعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء أن فيتامين د يساعد على إمتصاص الكالسيوم مما يمنح الإنسان عظاماً قوية وأسناناً صحية، كذلك فإن جسم الإنسان في إحتياج ماس لفيتامين د للقيام بوظائفه الحيوية ويحتاجه كلاً من الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات وكذا الدماغ ليتواصل مع الجسم.

أعراض نقص فيتامين د النفسية

أعراض نقص فيتامين د النفسية

1-الاكتئاب:

يعد الاكتئاب من أمراض العصر، كما أن الحالات المتقدمة منه قد تقود للإنتحار إنْ هي لم تعالج في وقتٍ مبكر، وأثبتت الدراسات وجود ارتباط بين الاكتئاب وانخفاض مستوى فيتامين د في الجسم. ولذلك يتم وصف مكملات فيتامين د للمرضى لما له من تأثير إيجابي على تحسين حالة المزاج.

أعراض نقص فيتامين د النفسية

أعراض نقص فيتامين د النفسية

2-الفصام:

لوحظ أن المصابون بالفصام يقطنون في المناطق والمدن الباردة والغير مشمسة كما ولوحظ نقص في مستويات فيتامين د بنسبة 65% من أولئك المصابين بهذا المرض حيث وأنه فمن المعلوم أنَّ الشمس تعدُ مصدراً لفيتامين د.

3-التصلب اللويجي المتعدد:

بحسب الدراسات فإنَّ النقص في فيتامين د يساعد بشكل أو بآخر في زيادة خطر الإصابة بهذا المرض، مما يجعل نقص فيتامين د علامة يمكن الاستدلال بها لمعرفة إن كان الشخص معرضاً للإصابة بالتصلب اللويجي المتعدد، لذا فإن رفع مستوى الفيتامين د قد يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض.

أعراض نقص فيتامين د النفسية

ولتجنب أعراض نقص فيتامين د النفسية، علينا أنْ نحصل على حاجتنا الكافية من فيتامين د من مصدرهِ المتجدد ألا هي أشعة الشمس، كما يمكننا إدخال الأطعمة الغنية بفيتامين د في نظامنا الغذائي كالبيض، الأسماك، والكبد. وكما يمكننا الاستعانة بالمكملات الغذائية لسد النقص الحاصل لدينا من هذا الفيتامين الهام لصحتنا العامة بمعدل ١٠٠٠ وحدة دولية يومياً او ٢٥ مايكروجرام مرة في اليوم.

للأطلاع على المزيد

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This