الفشار والقولون، هل من أضرار للفشار على القولون؟ ينتج الفشار من تعرض حبات الذرة لدرجات حرارة عالية، وينتج ذلك لتحول الماء الموجود بداخلهِ إلى بخار يولد ذلك ضغطاً عالياً يؤدي إلى انفجار حبة الذرة لتخرج منها تلك البطانة البيضاء. وعلى عكس السائد من أن الفشار ذاته يسبب زيادة بالوزن، بل إنَّ المتسبب في ذلك هي الإضافات كالملح والزيت ومكسبات الطعم.

أضرار الفشار على القولون

الفشار والقولون: أضرار الفشار على القولون

ويعد الفشار من أكثر الوجبات استهلاكاً حول العالم، وارتبط وجوده في أذهاننا بدور العرض والأفلام، فلا يوجد أضرار للفشار على القولون بل على العكس يعتبر الفشار

  • ملين للأمعاء ويساعد في عملية الإخراج
  • وزيوته تقوم بتليين القولون و تحميه من الإصابة بالسرطان
  • كما وإن الفشار يحتوي على مضادات للأكسدة حيث يحتوي على مركبات البولفينوليك وهو من المواد المضادة للجذور الحرة والتي تشكل الخلايا السرطانية.
  • ويحتوي الفشار بشكله الطبيعي دون إضافات على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية الهامة.
  • إضافة إلى انه مصدر غني بالألياف الغذائية فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن بما في ذلك المنجنيز والفسفور والمغنيسيوم إضافةً إلى فيتامين ب3، ب6.

تعرف على فوائد الكراوية للقولون هنا

أضرار الفشار على القولون

أضرار الفشار على القولون

الفشار والقولون، تكمن اضرار الفشار على القولون في طريقة إعداد الفشار، حيث يمكن أن تحتوي أكياس الفشار الجاهزة للاستخدام عن طريق تسخينها بالمايكرويف على المركبات المشبعة بالفلور، والتي تتحول عند تعرضها للحرارة العالية إلى حمض البيرفلوروكتانيك والمرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان ومنه سرطان القولون.
ناهيك عن أشعة المايكرويف الضارة. فيجب اخذ الحيطة والحذر لما نقدمه لأبنائنا فقد أصبح السرطان من الأمراض الواسعة الانتشار في عالمنا اليوم.

أضرار الفشار على القولون

هل تريد معرفة معلومات اكثر عن نظام تغذية صحي؟

تعرف على فوائد البابايا للمعدة هنا.

للأطلاع على المزيد

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This