تُعَرّف الشاكرات على أنها مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان، حيث توجد في مواقع معينة على طول الحبل الشوكي تبدأ من أسفل العمود الفقري إلى أعلى الرأس، وتعد الشاكرات من إحدى الممارسات الشعبية في الهند والتي تضرب أصولها في القِدم، وقد انتشرت ولاقت رواجاً في العالم الغربي، وحيكت حولها القصص والأساطير، والهدف منها كما يقول معتنقُ هذا الإعتقاد هو تفعيل مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان. وبحسب الممارسين لها فإنهم يسعون إلى إيقاظ الحواس وزيادة مستويات الطاقة الإيجابية والحفاظ على التوازن الجسدي والروحي. بينما يصنف العلماء هذا المجال على انه من العلوم الزائفة الـ Pseudoscience.

مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان

مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان

ومراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان أو الشاكرات بحسب ذلك الإعتقاد هي:

1.الشاكرا الجذر( chakra The Root )  :

ترتبط شاكرا الجذر باللون الأحمر، وتقع أسفل العمود الفقري. وبذلك فهي الشاكرا الأقرب إلى الأرض وتمثل الاتصال بالعالم المادي.

2. شاكرا العجز ( chakra The Sacral ) :

ترتبط شاكرا العجز باللون البرتقالي، وتقع أسفل السُرة وتمثل الرغبة الجنسية والعاطفية.

3. شاكرا الظفيرة الشمسية ( SOLAR PLEXUS CHAKRA) :

ترتبط هذه الشاكرا باللون الأصفر، وتقع في منطقة المعدة أعلى البطن وتمثل الطاقة والقوة.

4. شاكرا القلب ( HEART CHAKRA ) :

ترتبط شاكرا القلب باللون الأخضر، وتقع فوق القلب مباشرة تمثل نقطة التكامل بين مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان وتعتبر مركز الحب والانسجام.

5. شاكرا الحلق ( THROAT CHAKRA ) :

ترتبط شاكرا الحلق باللون الأزرق أو الفيروزي، وتقع في منطقة الحلق وتمثل التواصل والإبداع.

6. شاكرا الحاجب أو العين الثالثة ( THIRD EYE ) :

ترتبط باللون النيلي، وتقع بين الحاجبين، وبالتالي فهي ترتبط بالقدرة على الحدس والتبصر، وهذه الشاكرات كانت لها النصيب الأكبر من الشائعات والأقاويل ونظريات المؤامرة.

7. شاكرا التاج  ( CROWN CHAKRA ) :

تعتبر أعلى شاكرا في جسم الإنسان وترتبط باللون البنفسجي أو اللون الأبيض، ولها شكل مثل زهرة اللوتس. تقع شاكرا التاج أعلى الرأس. وبالتالي فهي تحتل مكانة عالية وتمثل الجمال والتحركات نحو مراكز الطاقة الأخرى.

مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان

يمكننا القول أنك تحتاج إلى التعمق اكثر في فهم مراكز الطاقة السبعة في جسم الأنسان، للتعرف على هذه المفاهيم بالشكل الصحيح ولمعرفة ما تمثله هذه الشاكرات والغاية التي تسعى لتحقيقها. وكما يقال إنه يجب على المرء أن يغلق عيناه ويتأمل، ليصل إلى حقيقة الأشياء من حوله.

للأطلاع على المزيد

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This