توفر بعض الدول تأميناً صحياً لمواطنيها، كما تقوم الشركات والمؤسسات بتوفيره لموظفيها والعاملين فيها، وتنفق الحكومات والمؤسسات والشركات المختلفة على التأمين الطبي مبالغ طائلة كل عام. وعادة ما يتم إدراج عائلة الشخص معه في التأمين. وتقدم عدد من شركات التأمين الخاصة تأميناً للأفراد، وله أنواع مختلفة، و أسعار التأمين الطبي تختلف تبعاً لنوعه والمزايا التي يحققها. سنستعرض أسعار التأمين الطبي والاختلافات بينها ومميزاتها.

أسعار التأمين الطبي

مميزات وأنواع التأمين الطبي

للتأمين الطبي الخاص ميزات متعددة وتختلف حسب نوعه، وتتحدد أسعار التأمين الطبي وفقاً لهذه الميزات وتختلف وفقاً للاختلاف بينها.

  • يوفر التأمين الطبي تكاليف الرعاية الطبية للأفراد، أو يخفف عنهم تكاليفها.
  • تقدم بعض أنواع التأمينات الطبية تغطية لتكاليف كافة العمليات التي يقوم بها الفرد أو أحد أفراد عائلته.
  • تقوم أنواع أخرى من التأمين الطبي بتحديد أنواع العلاجات التي تقوم بتغطيتها فترفض مثلاً تغطية نفقات عمليات تقويم الأسنان وعمليات تصحيح النظر باعتبارها عمليات تجميلية!
  • تتكفل بعض الأنواع بمصاريف الحمل والولادة وتستثنيها أخريات.
  • تحدد بعض أنواع التأمين الطبي شبكة مستشفيات محددة.
  • تقوم أنواع أخرى غيرها بفتح مجال أوسع من المستشفيات.
  • تتكفل بعض الأنواع بتكاليف العلاج كافة.
  • تقتصر أخريات على نسب أو مبالغ معينة.

وبالطبع، تعتمد أسعار التأمين الطبي على نوع التأمين والميزات التي يقدمها.

أسعار التأمين الطبي

أسعار التأمين الطبي

تتراوح أسعار التأمين الطبي بين ألفي دولار و10 آلاف دولار، وهو يعتمد على نوع التأمين وميزاته، كما يعتمد على شركة التأمين والبلد.

في السعودية على سبيل المثال، تتراوح أسعار التأمين الطبي بين 9 آلاف ريال و30 ألف ريال، وتغطي في السعودية 29 شركة تأمين حوالي 10 ملايين مواطن سعودي، لكن معظمها شركات تأمين مختصة بالشركات والمؤسسات. ومن أهم الشركات السعودية التي تقدم خدمة التأمين للأفراد والعائلات شركة بوبا، والتعاونية.

أسعار التأمين الطبي

تقسم شركة بوبا عروضها إلى مجموعتين، منها عروض تغطي تكاليف الحمل والولادة وعروض لا تغطيها، وهي على أربعة أنواع: الأزرق والبرونزي والفضي والذهبي. وتتراوح أسعار التأمين الطبي فيها من 8,700 ريال وحتى 16,500 ريال للفئة التي لا تغطي تكاليف الحمل والولادة، ومن 14,500 ريال حتى 28,500 ريال للفئة التي تغطي تكاليف الحمل والولادة. أما التعاونية فتغطي تكاليف الحمل والولادة وهي على أربعة أنواع: الفضية والذهبية والبلاتينية والألماسية، وتتراوح من 12,600 ريال حتى 18,800 ريال.

للأطلاع اكثر هنا

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This