سنستعرض في تلك المقالة أفضل فرص الربح من الانترنت في عام 2020 وأفضل المشاريع الناجحة التحقق دخل متنامي، ولا تحتاج إلى رأسمال كبير، فيمكنك البدء فيها بميزانية تقل عن 200 دولار، مع عائد متوقع أكثر من ألف دولار شهريًا.

01- انشأ مدونة

الكثير من المدونين في عام 2020 يربحون مئات وآلاف الدولارات شهريًا من مشاركة شغفهم مع العالم، فإن كنت مهتم بالطبخ مثلا أو السفر أو السياحة أو الرياضة يمكنك بأقل من 100 دولار أن تقوم بشراء دومين واستضافة بتكلفة لا تزيد عن الخمسين وتركيب قالب احترافي من على منصة ووردبريس، والبدء الفوري من نشر اهتماماتك وكتاباتك.

ونرشح لك تلك المقالة التي تستعرض أفضل شركة استضافة مواقع في السعودية في عام 2020

ولكن كيف ستربح من تلك المدونة؟

ستقوم بمج المدونة مع المشروع التالي حتى تحقق أقصى استفاضة ممكنة وتحقق واحد من أفضل المشاريع الناجحة في عام 2020

02- التسويق بالعمولة

كثير من المواقع العالمية والعربية تقوم بعمل برنامج تسويقي تستطيع الاشتراك فيه لتقوم بالتسويق لمنتجات تلك الشركات، ومن هذه المواقع (أمازون – سوق – يوديمي – جوميا  نون)

فإن كانت مدونتك مثلا متخصصة في التقنية، فيمكنك نشر مقالات بها روابط ترويجية لمنتجات تلك الشركات، وتستطيع بسهولة إن قمت بإنشاء محتوى قوي ومميز أن تنفذ أحد أفضل المشاريع الناجحة في عام 2020 وتحقق دخل محترم يزيد عن الأربعة آلاف دولار.

03- تعلم التصميم

نعم يمكنك أن تتعلم التصميم الجرافيكي في مدة قليلة نسبيًا مجانا أو عن طريق الكورسات المدفوعة والبدء في العمل الحر عبر الانترنت من خلال مواقع مثل: مستقل – خمسات، أو من خلال مواقع أجنبية مثل: أب وورك وفريلانسر.

يمكنك البدء من الصفر بكل بساطة، ونرشح لك الاطلاع على المقال ادناه الذي يحكي فيه أحدهم تحققيه لأول 1500$ من العمل الحر عبر الانترنت

اضغط هنا لقراءة مقال العمل الحر

كما نرشح لك أي قائمة بأفضل خمس مشاريع ناجحة في عام 2020 يمكنك البدء فيها بجانب عملك الأساسي، وصولا للاعتماد الكامل عليها وباستثمار قليل جدًا لا يتجاوز الخمسمائة دولار.

Share This