الاستثمار في الذهب يعتبر احد الخيارات التي يفكر فيها الكثيرون، ولكن قبل البدء في أي استثمار يجب عليك فهم أن أهم عامل من عوامل الاستثمار الناجح:

وهو كيف يمكنك المحافظة على أموالك من معدلات التضخم؟

على الاستثمار الناجح أن يحافظ على أموالك من معدلات التضخم المختلفة وارتفاع أسعار السلع وتغيرات الصرف والسلع الأخرى (البترول، الدولار… إلخ) ولذا عليك التوجه لمجال استثمار مضمون يحظى بسمعة جيدة، تحافظ  فيه على أموالك من عوامل تغيرات السوق المختلفة، وهنا يأتي مجال الاسثمار في الذهب.

الاستثمار في الذهب

كيفية الاستثمار في الذهب ؟

كيف تستثمر أموالك في أكثر المجالات المضمونة؟

يعد الاستثمار في الذهب من أكثر الطرق موثوقية وضمانًا للحفاظ على الأموال من تقلبات السوق، ولذا تجد الأغنياء وأصحاب رؤوس الأموال يتوجهون بشكل أساسي للاستثمار في الذهب كطريقة مضمونة للحفاظ على الأموال والاستثمار في نفس الوقت!

طرق الاستثمار في الذهب :

1- أكثر أنواع الاستثمار في الذهب شيوعا، هو شراء السبائك الذهبية عيار 24 وليس شراء الذهب المصاغ والمشغول!

 فالخطأ الذي يقع فيه الجميع هو شراء الحلي بغرض الادخار أو الاستثمار وبالطبع فإن هذه الطريقة لا يمكن أن تنجح فأنت عندما تشتري الحلي فأنت تشتري الذهب/المعدن بالإضافة لقيمة العمل اليدوي في قطعة الحلي، وعندما تبيع فأنت تخسر قيمة العمل والذي قد يكون بنسبة 10% من السعر الذي اشتريت به.

 ولذا عليك بالتالي:
شراء سبائك ذهبية أو جنيهات دهب، وتقوم بوضع خطة للاسثمار على أساس شهري مثلا، لشراء كميات مختلفة من الذهب حسب المبالغ المتاحة للاستثمار، وفي نهاية العام تكون قد امتلكت كمية تصلح للاسثمار في الذهب، وتكون استفدت من تغيرات أسعار الذهب على أساس شهري، وبالتالي تكون تكلفة الشراء بأسعار مختلفة، وبحساب متوسط أسعار شرائك خلال السنة، تستطيع البيع بأفضل سعر يحقق لك استثمار ناجح!

الاستثمار في الذهب

ولعلك تسأل من أي يمكن لي أن اشتري السبائك للاستثمار في الذهب؟

حسنا، من البنوك، سلسلات المحلات الكبرى، الشركات الخاصة ببيع السبائك.
ولتلحظ أن يمكنك بضمان السبائك أن تأخذ من البنك قرض وتقوم باستثمار مبلغ القرض في مشروع تجاري أو صناعي، أو الاستثمار في الذهب من جديد. .  وهنا تجد أهمية الاستثمارفي الذهب وفوائده المتعددة

2- حسابات الذهب من أكثر الوسائل تطورًا وفاعلية في مجال الاستثمار في الذهب، فهنا أنت لن تتكفل بعبء تخزين الذهب وشراءه والاحتفاظ به. . بل إن كل ما ستفعله هو أن تجد بنك مناسب يفتح لك حساب إلكتروني!

يكون الحساب البنكي مقوم بسعر الذهب حسب مؤشر التداول العالمي، وبإيداعك لمبالغ نقدية في حسابك تكون قد اشتريت ذهبًا حسب سعر السوق، ويمكنك أيضا تطبيق الطريقة المتبعة في الاستثمار  في الذهب . . فتضع خطة شهرية لإيداع مبالغ مختلفة وحساب متوسط تكلفة الشراء بعد سنة والبحث عن فرصة وجود مؤشر التداول بسعر عال للبيع فورا وتحقيق أرباح أو الانتظار وإعادة استثمار الأموال/الذهب، تتميز تلك الطريقة بسهولتها بالإضافة لإمكانية البدء باستثمار مبالغ بسيطة.

الاستثمار في الذهب

3- هناك صناديق استثمار متنوعة تختص بالاستثمار في الذهب، مثل صندوق الاسثمار الشهير  EFTS ويتوفر لك من خلال صناديق الاستثمار في الذهب المختلفة مؤشرات للتداول متنوعة يمكنك الاختيار فيما بينها لتحقيق أفضل استثمار ناجح.

4- سندات الذهب، وهي نفس فكرة السندات العادية أي أنها دين مؤجل على البنك تأخذ عليه فائدة حسب مدة الدين، ولكن ما يميز سندات الذهب أنك يمكنك أن تسترد أموالك في النهاية على شكل ذهب وبذلك تكون قد استفدت من فائدة السند وحافظت على أموالك من التضخم بأن استعدتها ذهبًا. . لذلك دائما ما نجد أن الاستثمار في الذهب هو أفضل الحلول المضمونة للاستثمار.

الاستثمار في الذهب

وفي الأخير يجب عليك أن تعرف نقطة مهمة وهي أن أهم عامل من عوامل نجاح الاستثمار في الذهب هو المدة الزمنية، فكلما كان عندك المقدرة على إطالة مدة الاستثمار كلما تمكنت من تحقيق أفضل العوائد من الاستثمار في الذهب، وكلما كانت خلفيتك المعرفية بعيدة عن الأسواق المالية والتداول أحرص على الاستثمار في الذهب من خلال السبائك وحسابات الذهب، أما إن كنت من أصحاب الخلفية المعرفية القوية في الأسهم وأسواق المال، فإن الخيار الذي يناسبك أكثر هو بورصة الذهب وصناديق الذهب.
وعامة فإن الاستثمار في الذهب يناسب المتقدم والمبتدئ، سواء كان الاستثمار  بمبالغ كبيرة أو قليلة !

للأطلاع أكثر هنا .

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This