ترغب بالانضمام إلى عالم الفوتوغرافيا؟ إليك بعض النصائح الذهبية لتصبح فوتوغرافي محترف

التصوير الفوتوغرافي من أكثر الهوايات ممارسة حول العالم، حتى ان البعض قد يمتهنها لحد الاحتراف وكمهنة طول العمر. قد تُعجبك إحدى الصور المعلقة في مكان ما، مولدةً لديك الرغبة في التعرف أكثر وامتهان التصوير الفوتوغرافي.. لكن مهلاً يا صديقي، فالمسألة بحاجة إلى التحلي بالصبر قليلاً ومعرفة بعض النصائح التي ستساعدك على إلتقاط صورة مماثلة كتلك التي ولّدت الشرارة الأولى.

التصوير الفوتوغرافي

ما المقصود بفن الصور الفوتوغرافية

يُعنى بفن التصوير الفوتوغرافي بالفن الذي يهدف إلى إلتقاط صورة لمنظر طبيعي أو مشهد ما  محفورٌ في قالب فني جميل، ويحدث ذلك بواسطة بعض التأثيرات الضوئية، حيث تقوم الأشعة المنعكسة من الصورة بإنشاء خيالاً داخل مادة حساسة للضوء، وبعدها تُعالج هذه المادة فتنتج صورة فوتوغرافية تمثل المنظر.

وللحصول على صور فوتوغرافية مميزة تجذب انتباه الناظرين.. إليك عزيزي القارئ بعض النصائح المهمة المفيدة لك وللمبتدئين في هذا المجال

  1. مزيداً من الصبر

من الأمور التي ينصح توفرها عند التقاط الصور الفوتوغرافية التقاط أكثر 10-15 صورة إن كان ذلك ممكناً، لأن ذلك يمكنك من استنفاد كل المحاولات واللقطات الممكنة لذلك المكان؛ وهذا ما يجعل منك مصوراً فوتوغرافياً محترفاً.

  • التواصل البصري أو النظر المباشر للعين

تكمن براعة المصور في جعل الشخص الذي يصوره ينظر مباشرة بالكاميرا، فيجعل من يشاهد الصورة بنوع من التواصل البصري، مجسداً شخصية هذا الشخص أمام الناظر مباشرة. كلما كانت نظرة العين مباشرة أكثر، كلما زادة قوة التواصل أكثر.

التصوير الفوتوغرافي
  • التقط صوراً مفاجئة

تلك الصورة الفوتوغرافية التي تلتقط في لحظة غفلة تكن في العادة صوراً مثيرةً للانتباه، أو تلك الصور العفوية، أي عندما ينسى الشخص المراد أنه في محط تصوير.

وسيلة ذكية قد تساعدك، قم بسؤال الشخص عن المتجر الذي قام بشراء ساعته أو معطفه منه، وعندما يبدأ بالحديث عن المتجر، سيقوم تلقائياً بتحريك يده نحو الشيء المقصود، وتلك ستكون أكثر لحظة ملائمة لك لاقتناص الصورة.

التصوير الفوتوغرافي
  • التحكم في موضع التصوير

عادةً، إن طلب منك شخصٌ ما القيام بالتقاط صورة له، فإنه يمكنك التحكم بموضع التصوير واختيار الخلفية المناسبة له أو وضعية معينة ترغب بالتقاطها.

التصوير الفوتوغرافي
  • التقط صوراً أمامية

من الأخطاء الشائعة لدى المصورين المبتدئين القيام بالتقاط الصور من زاوية جانبية بدلاً من التقاطها من الزاوية الأمامية بحيث تظهر الوجه بشكل واضح، وهو ما يُفقد الصورة حيويتها وروحها.

للأطلاع اكثر هنا

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This