التغذية السليمة للمراهقين هي أحد اهم الجوانب في حياة المراهق، وعلى الوالدين الاهتمام بتغذية سليمة ومتابعة نظام غذائي للحفاظ على صحتهم العامة.

التغذية السليمة للمراهقين

ما هو الغذاء الصحي؟

الغذاء الصحي هو جزء مهم من نمط حياة صحية وهو شيء يجب تعليمه في سن مبكرة. فيما يلي بعض الإرشادات العامة لمساعدة المراهقين على الأكل الصحي. وهناك بعض توصيات للحصول على التغذية السليمة للمراهقين ومنها:

البقوليات:

الأطعمة المصنوعة من القمح أو الأرز أو الشوفان أو دقيق الذرة أو الشعير أو أي نوع آخر من منتجات الحبوب..

الخضروات:

يعتبر تناول الخضروات من أسس التغذية السليمة للمراهقين. اختر مجموعة متنوعة من الخضروات، مثل البازلاء والفاصوليا والخضروات النشوية.

الفاكهة:

أي الفاكهة أو عصير الفاكهة 100 ٪ تعد جزءا من التغذية السليمة للمراهقين. قد تكون الفواكه طازجة أو معلبة أو مجمدة أو مجففة، وقد تكون كاملة أو مقطعة أو مهروسة.

التغذية السليمة للمراهقين

الألبان:

تعتبر منتجات الحليب والعديد من الأطعمة المصنوعة من الحليب جزءًا من هذه المجموعة الغذائية. يجب التركيز على المنتجات الخالية من الدهون أو قليلة الدسم، وكذلك تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

البروتين:

يجب اختيار اللحوم قليلة الدسم أو الخالية من الدهن والدواجن. تناول المزيد من الأسماك والمكسرات والبذور والبازلاء والفاصوليا.

الزيوت:

ليست مجموعة غذائية، لكن بعضها، مثل زيوت الجوز، يحتوي على عناصر غذائية أساسية ويمكن إدراجه في النظام الغذائي المفيد للحصول على تغذية سليمة للمراهقين. البعض الآخر، مثل الدهون الحيوانية، المشبعة ويجب تجنبها.

يجب أيضًا تضمين التمرينات والنشاط البدني اليومي مع خطة غذائية صحية.

التغذية السليمة للمراهقين

وإليك بعض النصائح الجيدة للحصول على التغذية السليمة للمراهقين:

  • التحكم في متى وأين يأكل المراهق من خلال توفير أوقات وجبات يومية منتظمة مع تفاعل اجتماعي وإظهار سلوكيات الأكل الصحي.
  • إشراك المراهقين في اختيار الأطعمة وإعدادها وتعليمهم اتخاذ خيارات صحية من خلال توفير الفرص لاختيار الأطعمة على أساس قيمتها الغذائية.
  • يحتاج الأطفال والمراهقون إلى 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل إلى القوي في معظم الأيام للحفاظ على صحة جيدة ولياقة بدنية وللحفاظ على وزن صحي.
  • لمنع الجفاف، يجب تشجع المراهقين على شرب السوائل بانتظام أثناء النشاط البدني وشرب عدة أكواب من الماء أو سوائل أخرى بعد انتهاء النشاط البدني.

للأطلاع اكثر هنا

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This