إنَّ العناية بالبشرة للرجال قد يعد أمراً غير شائع في عالمنا الشرقي، حيث أنَّ الفِكر السائد أن مجالات العناية بالبشرة هي حصر على النساء. في حقيقة الأمر قد يحصل هذا النوع من اللبس في الخلط بين موضوع العناية بالبشرة للرجال ومساحيق التجميل. فالمراد في هذا الموضوع أن تحصلَ عزيزي الرجل على بشرة صحية ونضرة مفعمة بالحيوية، وهذا الأمر ليس متعلقاً بالنساء فقط بل على العكس من ذلك، فالرجال أكثر عرضةً للشمس، وكون منطقتنا العربية منطقة شديدة الحرارة فسيحفز ذلك البشرة على إفراز الدهون مسببة بذلك ظهور الحبوب والبثور؛ إن نحن لم نقم بالعناية ببشرتنا يومياً. ناهيك عما للحلاقة من أثر بالغ في ظهور البثور والتهابات ما بعد الحلاقة وتهيج البشرة.

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

العناية بالبشرة للرجال – الروتين اليومي

اختر غسولك اليومي والذي يتناسب مع بشرتك

إنَّ استخدامك لغسولك اليومي مرتان يومياً في الصباح والمساء كفيل بإزالة الدهون والشوائب المتراكمة على بشرتك وسيقيك من ظهور البثور.

استخدام كريمات الصنفرة مرة واحدة أسبوعياً

إنَّ استخدم كريم الصنفرة يعد العلاج الأهم في روتين العناية بالبشرة للرجال كوننا معشرُ الرجال نَحلقُ ذقننا بإستمرار. فالصنفرةُ تعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة مما سيفتح المسامات للشعر النابت في منطقة الذقن للسماح له بالنمو بشكل طبيعي. على العكس إن كانت المسامات مسدودة فإن الشعر لن يجد له مخرجاً مسبباً الحبوب والإلتهابات.

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

استعمل واقي الشمس

بالنسبة لمنطقتنا العربية الحارة، وإن كان عملك يستدعي وجودك في المناطق المفتوحة ولفترات طويلة، فمما لا شك فيه أنك ستكون بحاجة ماسة لواقي الشمس حتى تحافظ على بشرتك من الاحمرار وحمايتها من التقشر.

الكريم المُرطب

الرجال بعد عمر الخمسين تصبح بشرتهم أكثر عرضة للجفاف بسبب فقدان البشرة على قدرتها في تخزين السوائل مما يستوجب ترطيبها بإستخدام الكريم المرطب كذلك في فصل الشتاء القارص ستحتاج البشرة إلى ترطيب مستمر.

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

لا تقتصرُ العناية بالبشرة للرجال على المستحضرات فقط، بل إنها جزء لا يتجزأ من دورة حياة البشرة. والتي تبدأ من إمداد البشرة بالغذاء الصحي والمتوازن وكذلك بشربُ كمياتٍ من المياه لا تقل عن لترين يومياً. كما أن التدخين هو العدو الأول للبشرة وللصحة بشكل عام.

للاطلاع اكثر هنا

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This