لابد لأي شخص مقدم على عملية بيع وشراء الأسهم بهدف الربح أن يتعرف على أساس مفهوم المضاربة، وهو من أهم المفاهيم الأساسية في سوق الأموال؛ حيث التعريف الرسمي للمضاربة هو “المخاطرة بالبيع والشراء بناء على توقع تقلبات الأسعار بهدف الحصول على فارق الأسعار من العمليات المختلفة”.
ومن التعريف السابق يتضح لنا أن عملية بيع وشراء الاسهم بهدف الربح تنطوي على عنصر هام وهو عنصر المخاطرة، ولذا ينبغي لكل المقدمين على الاستثمار في عالم المال من خلال بيع وشراء الأسهم بهدف الربح أن يقللوا من هذا العنصر الهام (المخاطرة) حتى يتمكنوا من تحقيق هدفهم المنشود، ولكن كيف؟

بيع وشراء الأسهم بهدف الربح

دليل بيع وشراء الأسهم بهدف الربح

تقليل مخاطر المضاربة

كلمة السر لتقليل مخاطر المضاربة في بيع وشراء الأسهم بهدف الربح هي التوقع، فالتوقع الناجح يسهل لك عملية جني الأرباح، أما التوقع الخاطئ قد يؤدي بك إلى خسارة الأموال بدلا من ربحها. . والتوقع الناجح أيضا قد يؤدي بك إلى تحقيق مبالغ طائلة من فروقات الأسعار التي توقعتها بصورة صحيحة.

ولذا عليك في بداية الاستثمار في بيع وشراء الأسهم بهدف الربح أن تقوم بتوفير المعلومات الدقيقة والمحدثة أولا بأول عن الشركات والمؤسسات التي قد قررت الاستثمار في بيع وشراء أسهمها بهدف الربح، فتوفر المعلومات التي تفيد بوضع الشركة في السوق وبيان مدى قوتها يعد من أهم العوامل التي تساعد في نجاح أي استثمار في بيع وشراء الأسهم بهدف الربح.

بيع وشراء الأسهم بهدف الربح

توصيات لتداول الأسهم

أهم العوامل التي تساعد على نجاح استثمارك في بيع وشراء الأسهم، هو عامل الوقت، ولذا على المستثمر الناجح ألا يقع تحت عبء الضغوطات الخارجية التي تؤثر على قراراته في بيع وشراء الأسهم بهدف الربح، أو التي من شانها أن تتحكم في توقيت البيع والشراء، ولذا عليك أولا أن تخصص مبلغ للتداول لا تكون في حاجة له في الوقت الحالي، حتى لا تضطر تحت عبء الديون أو الالتزامات إلى بيع الاسهم التي قمت بشراءها في وقت لا ينبغي لك البيع فيه وقد لا يحقق لك البيع أي أرباح إن لم يحقق لك خسائر!

فأنت تربح في بيع وشراء الأسهم من خلال الشراء في أوقات يكون سعر السهم فيها منخفض والبيع في أوقات أخرى والتي يرتفع فيها سعر السهم، ولذا عليك أن تكون سيد قرارك وتكون أن المتحكم الأول في عامل الزمن.

بيع وشراء الأسهم بهدف الربح

استراتيجيات التداول

يجب عليك كمستثمر ناجح في مجال بيع وشراء الأسهم بهدف الربح أن تقوم بإعداد خطة استراتيجية ولو بسيطة والتي من شأنها أن تزيد من مواقف قوتك في مجال التداول وذلك من خلال وضع جدول زمني وتحديد أوقات البيع والشراء المتوقعة. . كما يجب عليك بعد جمع المعلومات وتحديد أهداف أن تكون على إطلاع دائم بالمجلات المالية والأخبار الاقتصادية وحتى الاجتماعية التي قد تؤثر على أسهمك.

فالمستثمر في مجال بيع وشراء الأسهم بهدف الربح يجب أن يكون دائما متيقظ ومدرك لكيفية سير الأمور في عالم المال وعلى علم بالتحديثات الدورية في أسواق التداول.

ولذا عليك أن تقوم بالبحث في العديد من المصطلحات الفنية ونماذج تخصيص المحافظ المالية، وقد تستعين ببعض الخبراء للمساعدة وتقديم الدعم في حالة احتجت لشرح بعض المطلحات الفنية كالإرتدادات والاستمراريات. . او احتجت أن تطبق نماذج مالية متقدمة لتخصيص المحافظ المالية كنموذج The Black-Litterman asset allocation model.

التداول في الأسواق العالمية

تعد الأسواق العالمية للتداول مجال ممتاز لبيع وشراء الأسهم بهدف الربح، حيث تستفيد أنت كمستثمر من التنوع الجغرافي للأسوق المختلفة، وتحقق الاستفادة من اقتصاديات الدول النامية والتي تحقق معدلات نمو مرتفعة. . وهناك العديد من الخبراء العالميين في مجال المال الذين يوصون بتخصيص نسبة من محفظتك المالية للاستثمار في الأسواق العالمية، ويمكنك بكل سهولة الاعتماد على الجهات التالية للأستثمار في بيع وشراء الأسهم بهدف الربح في الأسواق العالمية، مثل: إشعارات الإيداع الأمريكي  وإشعارات الإيداع العالمية والصناديق الاستثمارية المختلفة والأسواق الناشئة.. وغيرها الكثير.

بيع وشراء الأسهم بهدف الربح

في الأخير ينبغي التأكيد أن الحصول على عائد مجزي من بيع وشراء الأسهم بهدف الربح، ينبني على إدارة جيدة لتوقعات السوق والحصول على المعلومات الكافية والدقيقة ووضع الاستراتيجيات المتقدمة لتخصيص محفظتك المالية وتنويعها.

للاطلاع اكثر هنا

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This