صيانة كاميرات كانون قد تتطلب الكثير من البحث و المال خصوصا عندما يتعلق الامر بقطع الغيار. يعلم مالكي الكاميرات ، وخاصة كاميرات كانون ، أن العناية بكاميراتهم ليست بالشيء الهين. في هذا المقال، سنقوم بالتطرق الى ما يكنك القيام به من أجل صيانة كاميرات كانون الخاصة بك بدون الحاجة الى انفاق المال. تعتبر كاميرات كانون من افضل انواع الكاميرات المتوفرة في السوق ومعرفة كيفية صيانتها أمر اساسي لمن لديه احد هذه الكاميرات الرائعة، فتابعوا معنا.

صيانة كاميرات كانون

صيانة كاميرات كانون

تنظيف أجهزة الاستشعار

يمثل المستشعر قلب الكاميرا و أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في جودة الصورة. لجهاز استشعار الكاميرا جذب الغبار والأوساخ عندما يتم تغيير العدسات – لذلك من الضروري التأكد من أنها نظيفة وتعمل بشكل مثالي. أجهزة الاستشعار حساسة للغاية وتنظيفها بأمان وفعالية يتطلب خبرة كبيرة. لكن إبقاء المستشعر في حالة جيدة يمكن أن يوفر لك ساعات من التعديل على الصورة لإزالة البقع الناتجة عن الغبار. لذلك فيجب عليك أن تقوم بتنظيف جهاز الاستشعار بشكل دائم فهذه العملية ثأثر بشكل إيجابي على جودة الصورة و تعتبر من أساسيات صيانة كاميرات كانون.

تنظيف العدسات

صيانة كاميرات كانون

زجاج عدسات الكاميرا يعتبر صلب نسبيا ومتين. ومع ذلك ، عندما تتم إضافة الطلاء و العوازل والمواد الكيميائية الأخرى إلى العدسة ، يصبح السطح أكثر عرضة للخدوش والأضرار الناجمة عن هذه المواد. عندما تقوم بصيانة كاميرات كانون حاول إبقاء العدسات والمرشحات خالية من بصمات الأصابع والأوساخ ، وتجنب لمس العدسات و التنظيف المتكرر. يتم تصنيع العدسات في مصانع نظيفة للغاية ، حيث يبذل المصنعون جهودًا كبيرة لمحاولة إزالة الغبار من البيئة. حتى مع ذلك ، قد تحتوي العدسات الجديدة تمامًا على الغبار بين عناصر العدسة و هذا الأمر يصعب من صيانة كاميرات كانون.  نصيحتنا لك إذن أن تحفظ عدسات الكاميرا في مكان نظيف وبعيد من الغبار و لا تكثر من مسح العدسات.

حامل العدسة

استخدام قطعة قماش هو الحل الأمثل لهذا الغرض فهذه المهمة تعتبر من أسهل عمليات صيانة كاميرات كانون لكن العديد من مستعملي هذه الكاميرات لا يعيروها إنتباها. مهمة حامل العدسة هي السماح للمستخدم بتغيير العدسات القابلة للتبديل. يجب تنظيفها كلما شئت ان تغير عدسة الكاميرا.

صيانة كاميرات كانون

جسم الكاميرا

من أهم مراحل صيانة كاميرات كانون٬ الإعتناء بالجسم. استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة  لتنظيف جسم الكاميرا برفق من أي بصمات أو غبار. إذا كان لديك بعض الأوساخ المستمرة ، فيمكنك ترطيب القماش قليلاً بالماء المقطر قبل تنظيف جسم الكاميرا. نؤكد على كلمة القليل من الماء!

صيانة كاميرات كانون

نقاط هامة عند صيانة كاميرات كانون

لا تستخدم أبدًا الهواء المضغوط لتنظيف أي جزء من الكاميرا. الضغط الذي يخلفه الهواء المضغوط قوي للغاية بالنسبة للكاميرا ويمكن أن يتسبب في أضرار. يمكنك إستعمال هذا الأخير في تنظيف جسم الكاميرا ولكن يمنع منعاً باثاً إستعماله داخل الكاميرا فقد يؤدي ذلك الى إتلاف المكونات الداخلية. إذا كنت بحاجة إلى استخدام أي سائل لتنظيف الكاميرا ، فضع دائمًا بضع قطرات من السائل على القماش ثم قم بتنظيف الكاميرا. لا تضع السائل مباشرة على الكاميرا. إذا إتبعت هذه الخطوات فستقوم بصيانة كاميرات كانون الخاصة بك والحفاظ عليها لفترة طويلة.

المصادر

للاطلاع اكثر هنا

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This