تمر الحياة الزوجية غالبا بفترة فتور العلاقة بين الزوجين .العلاقة الزوجية لا تعني دائما الكمال والسعادة وتناغم في العيش، يزول الفتور بين الزوجين عند معالجة الأسباب وقد يبقى تاركا العديد من المشاكل التي قد تصل في بعض الأوقات إلى الانفصال.

من خلال هذه الحروف سنتعرف معا على أسباب فتور العلاقة بين الزوجين وبعض النصائح لتدعيم العلاقة وتفادي هذا الفتور.

ما هي أسباب فتور العلاقة بين الزوجين ؟

-الإهمال 

الاهتمام أساس قوة الحب، والإهمال سبب تسلل فتور العلاقة بين الزوجين، الإهمال يعني عدم التفكير في الطرف الأخر ، عدم جعل الزوج أو الزوجة يشعر بوجودك ، إهماله يعني قتل الشعور الجميل الذي يشعر به اتجاهك ، والحكم على العلاقة بالموت البطيء.

-الروتين

تكرار الأشياء، عدم خلق وابتكار أنشطة جديدة يجعل الطرفين يشعران بالملل والروتين ، الحياة الزوجية ليست فقط نوم وأكل ومشاهدة التلفاز .. عليكم القيام بأشياء جديدة، السفر ، زيارة الأهل ..الذهاب إلى السينما ..ولا تجعلوا العلاقة رهينة بالمنزل والضغوط اليومية.

-الضغوط الاقتصادية

     الضغوط الاقتصادية هي حبل ملتوي على عنق الزوجين ومن أسباب فتور العلاقة بين الزوجية ، عدم إزالة الحبل من عنق شريك حياتك هو بمثابة الحكم عليه بالإعدام، الضغوط العملية والاقتصادية تجعل الحياة الزوجية حياة بلا روح .

     أسباب فتور العلاقة بين الزوجين هي وسيلة لمعرفة الحلول ولتجنب تسلل فتور العلاقة بين الزوجين ولهذا سنقدم لكم بعض الحلول والنصائح لحياة زوجية أفضل.

نصائح لتجنب فتور العلاقة بين الزوجين

  • تحدتنا عن مشكل الروتين، تجديد هو أمر جميل في الحياة عامة والعلاقة الزوجية خاصة، تغيير تسريحة الشعر قد يترك انطباعا جميلا لزوجك أو زوجتك، تغيير العطر المستخدم، تغيير المطعم الذي تدعوا له زوجتك..
  • الحوار من أساسيات نجاح العلاقة الزوجية وتفادي فتور العلاقة بين الزوجين ، جلسة مع زوجك لمدة ساعة في الأسبوع ووضع النقط بطريقة ناضجة كافية لتفادي العديد من المشاكل وتفادي أيضا هذا الفتور.
  • العلاقة الزوجية كالجري في ماراثون ، متعبة وصعبة وتحتاج صبرا ونفسا طويلا ، إذا لا تيأسي عزيزتي وحاولي باستمرار تفادي المشاكل والاهتمام بزوجك وبنفسك.
  • وكنصيحة أخيرة الرجوع للأصل فضيلة، وتذكرا معا البدايات، شاهدا معا فيدويات قديمة لكما وصوركما في بداية علاقتكما وتعارفكما.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكما بعض أسباب فتور العلاقة بين الزوجين ونصائح مفيدة وانتظرونا في مواضيع وحروف أخرى لعلاقة زوجية أفضل.

اقرأ المزيد عن ١٠ تقنيات لتجديد العلاقة الزوجية

للأطلاع على المزيد

اشترك معنا ليصلك كل جديد ومفيد في مجال المال والأعمال، الصحة ، الهوايات ، السياحة وغيرها الكثير

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار المال والأعمال والصحة العامة وغيرها من المواضيع الهامة لتحسين حياتك 

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة الحياة فيها أحدث النصائح والمعلومات لتحسين حياتك

Share This