من أهم الأسئلة المتداولة والتي طالما احتار فيها الكثيرين، سؤال: كيف استثمر أموالي؟

ما الحلول المتوفرة للحصول على دخل إضافي من خلال الاستثمار؟ كيف استثمر دون أن اتعرض للخسارة؟

 ما هي أكثر الطرق ضمانًا للاستثمار؟

كيف استثمر بطرق شرعية؟

هذه الاسئلة وأكثر هي التي تتردد في ذهن كل من يريد البدء في الاستثمار والحصول على دخل إضافي، ومن خلال السطور القادمة ستتمكن من معرفة الاساسيات التي لابد من معرفتها قبل البدء في أي استثمار، لتجيب لنفسك على السؤال الشائع: كيف استثمر؟
وتبدأ في الحصول على دخل إضافي مضمون!

كيف استثمر

أنواع الاستثمار:

من المنطقى قبل الإجابة على سؤال كيف استثمر؟ أن نعرف ما هي أنواع الاستثمار المتاحة، فبديهي أن هدف أي مستثمر أن يحصل على زيادة في رؤوس أمواله حتى لو كانت مبالغ صغيرة؛ وهنا تأتي الأنواع المختلفة من الاستثمارات لتحاول تلبية الهدف المطلوب! والإجابة على: كيف استثمر؟!

السندات:

أحد أشهر أنواع الاستثمارات التي تحقق دخل مرتفع وموثوق مقارنة بالمدد والمبالغ المتاحة للاستثمار، فحتى لو كنت تملك مبلغ صغير، 1000 دولار أو أقل كمثال، يمكنك شراء أوراق مالية (سندات) والتي تصدر عن البنوك المركزية المختلفة، فهي عبارة عن ديون مؤجلة تحمل قيم مالية مختلفة لمدد زمنية متنوعة تحصل منها على فائدة أو يمكنك بيعها في أي وقت بمبلغ أكبر وتحقيق دخل، ودرجة المخاطرة في الاستثمار  في السندات قليلة، مقارنة بالأنواع الأخرى من الاستثمارات، فهي من أفضل الحلول التي توفر مرونة وتنوع للإجابة على كيف تستثمر.

الصكوك الاسلامية:

الصكوك نوع من أنواع الأوراق المالية توافق الشريعة الإسلامية، ما يميزها أنها تمنح حاملها ملكية في مشروع قائم أو تحت التنفيذ والتطوير، أو حصة في أي نوع من الاستثمارات الإسلامية المتاحة، وهنا تكون الفكرة الأساسية في الصكوك أنها مرتبطة بأصول قائمة وتمنح صاحبها نسبة في المكسب وأيضا يتحمل حاملها نسبة في الخسارة، فحامل الصحك هو مساهم يأخذ نسبة من الأرباح ويتحمل الخسارة بعكس السندات التي تضمن لصاحبها نسبة في المكسب فقط بدون تحمل خسائر، فالصكوك الإسلامية أيضا جواب ناجع على سؤال: كيف استثمر أموالي بطرق شرعية؟

كيف استثمر

الأسهم:

يعتبر الاستثمار في الأسهم من أكثر طرق الاستثمار ربحية وخاصة الاستثمار في الأسهم لمدة زمنية طويلة، وكثير من محترفين والمبتدئية في الاستثمار وجدوا ضالتهم وإجابة سؤال: كيف استثمر؟ من خلال الأسهم، حيث هنالك نوعان من الاستثمار في الأسهم، الأول وهو المضاربة أي شراء أسهم شركات معينة ومتابعة أسعارها والبيع عند أو سعر مناسب يحقق عائد مادي مضمون. أما النوع الثاني: الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل، أي تكوين محفظة مالية، بها تشكيلة متنوعة من الأسهم المتوقع ارتفاع أسعارها في المستقبل ومن ثم الاحتفاظ بها لفترة طويلة نسبيًا وبيعها في الوقت المناسب لتحقيق أفضل دخل، وتعد الأسهم من أهم الخيارات التي تفكر بها عند محاولة الإجابة على سؤال: كيف استثمر؟

الاستثمار في الذهب

على مر العصور كان الذهب أفضل الحلول للسؤال الشائع: كيف استثمر؟ فهو من أهم الوسائل ليس فقط للحفاظ على المدخرات ولكن أيضًا للحصول على عوائد إضافية وتحقيق دخل مضمون. فأهم ما يميز الاستثمار في الذهب أنه ضد عوامل الضخم ويحافظ على القيمة الحالية للنقود رغم مرور الزمن، وهناك طرق شهيرة للاسثمار في الذهب أهمها: شراء السبائك الذهبية عيار 24 وليس الذهب المشغول، والاستثمار في أحد الصناديق المختلفة المختصة في الذهب.

كيف استثمر

الاستثمار في العقارات

تعتبر العقارات من افضل الاستثمارات على المدى الطويل وأحد الحلول الناجعة لسؤال: كيف استثمر؟
لاحتفاظها بقيمتها وعدم تعرضها لمخاطر تقلبات أسعار الصرف والفوائد بسهولة. فمن الغالب أن أسعار العقارات ترتفع بمرور الزمن، فكر في المدن والمناطق المحيطة بك وتذكر كيف كانت  منذ عشرة أو عشرين سنة؟ بالتأكيد ستجد أن النشاط العقاري في توسع مستمر وارتفاع في اسعاره، ولكن هذا الأمر مشروط بالمدة الزمنية، فالاستثمار العقاري استثمار طويل الأجل يتطلب شراء أرض أو عقار والاحتفاظ بهم لمدة زمنية طويلة نسبيا لتحقيق عائد مضمون من خلالهم، كما أنك يمكنك الاستفادة من القيمة الإجارية للأصل المملوك له وتحقيق عائد إضافي بجانب احتفاظك بالأصل حتى أرتفاع سعره.

كيف استثمر

وفي الأخير عزيزي القارئ أنت الآن بيدك أهم المجالات الاستثمارية التي يمكنك أن تبدأ فيها فورا حتى لو كنت تمتلك مبلغ استثماري قليل لكنك تستطيع إن استخدمته الاستخدام الأمثل أن تضاعفه مرات كثيرة إما من خلال الاستثمار في السندات أو الصكوك أو الأسهم والاحتفاظ بالعوائد مثلا لاستثمارها في الذهب والربح من العقارات. .  والآن أنت تعرف أن تجيب على: كيف استثمر؟!

للأطلاع أكثر هنا

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This