الإكتئاب هو شعور بحزن عميق وألم نفسي شديد، مدة علاج الاكتئاب الحاد تختلف من مريض لآخر، لقد أصبح الاكتئاب من الأمراض المستوحشة والمتفشية بوتيرة متسارعة في المجتمعات، تتحدث أخر الإحصائيات عن وجود 121 مليون شخص مصاب بالاكتئاب حول العالم.

يعتبر الاكتئاب الحاد من الأمراض النفسية والتي إن لم يتم الوقوف عليها وعلاجها بسرعة قد تقود الشخص إلى الإنتحار أو فعل أشياء لا تُحمد عُقباها مما يعرض حياته وحياة الأخرين لخطر محدق.

مدة علاج الاكتئاب الحاد

وقبل التحدث عن مدة علاج الاكتئاب الحاد للمريض علينا أولاً أن نرى ونستشعر بعض المؤشرات والتي ستقودنا لمعرفة إن كان أحد المقربين مصاب بالاكتئاب الحاد.

ومن تلك المؤشرات والملاحظات:

  • النوم بشكل مفرط ومبالغ فيه:

وهنا يكون النوم هروباً من الواقع حيث يلجأ المريض بالاكتئاب الحاد للنوم مطولاً حتى لا يستيقظ على واقعه.

  • الشعور بالضيق والإحباط.
  • الرغبة في البكاء دون أدنى سبب.
مدة علاج الاكتئاب الحاد

مدة علاج الاكتئاب الحاد

ومدة علاج الاكتئاب الحاد تختلف بحسب الحالة وتقدير الأطباء لها، فهنالك العلاج عن طريق العقاقير المضادة للاكتئاب أو عن طريق العلاج النفسي السلوكي أو الجمع بينهما. تبدأ العقاقير والأدوية بالتأثير على المرض بعد مرور فترة تتراوح بين الأسبوعين إلى أربعة أسابيع. إذا لم يشعر المريض بأية تحسن فقد يزيد له الطبيب الجرعة أو يستبدل الدواء بآخر. وإذا كانت الأعراض الجانبية للعقار مزعجة فقد يعرض عليك الطبيب تغير العقار بنوع آخر من مضادات الاكتئاب. فبعض تلك الأدوية قد تزيد في وزن المريض مما سيزيد العبء عليه ويشعره بإحباط شديد، وهنا سيقوم الطبيب بتغير العلاج ببديل أخر على الفور.

مدة علاج الاكتئاب الحاد

وفي حال لم يطرأ أية تحسن خلال مدة علاج الاكتئاب الحاد و بعد انتهاء دورة العقاقير الموصوفة للمريض، فسيرتب طبيبك جلسات زيارة إضافية للتحقق من مدى التقدم العلاجي للحالة. وسيتم أما الاستمرار في تناول الدواء لفترة زمنية أطول، أو زيادة الجرعة أو تغير العلاج بأخر. وتغير مضادات الاكتئاب عادةً ما يستغرق عدة أسابيع الى أشهر. وخلال هذا الوقت سيتم متابعة حالتك بعناية بالغة.

قد يهمك الاطلاع على اعراض نقص فيتامين د النفسية

لا تتردد ابداً بالاتصال على الخط الساخن إن كان متوفراً ببلدك أو قم بزيارة الطبيب في حال ما راودتك النية لفعل شيء سيكون خاطئاً، وعلى الجميع مراقبة أحبائهم وقراءة المؤشرات، وان يكونوا أكثر قرباً ومودة فيما بينهم.

للأطلاع على المزيد

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This