أصبح العالم  حائراً من كل نصائح التغذية المتضاربة هنا وهناك، لكن هل يوجد نصائح عامة تدعم نظام تغذية صحي ؟؟

إليك القواعد العامة والثوابت التي ليس عليها خلاف في اتباع نظام تغذية صحي :

  • لا  تتناول نظاما غذائيا يكبلك بقيود صارمة.
  • لا تقبل على جسدك أن يكون نحيفًا نحافة غير مقبولة
  • لا تقبل على جسدك حرمانه نهائيًا من الأطعمة التي يحبها.
  • اعلم أن الهدف من نظام التغذية الصحي هو تحسين صحتك، وتعزيز حالتك المزاجية .
نظام تغذية صحي

ماذا نعني بمصطلح نظام تغذية صحي؟

الغذاء الصحي ليس معقدًا للغاية، فالأمر في منتهى البساطة إذا كنت تشعر بالإرهاق في عملك، وتشتكي من سوء حالتك المزاجية، فاطمئن أنت لست وحدك،  يبدو أن نسبة كبيرة من هذا العالم قد اعتاد تناول الطعام المصنع وغير المفيد. ولا عجب أبدًا أن تجد من يتحسن حالته العامة بتناول مثل تلك الأطعمة؛ الحقيقة هي أنه على الرغم من أن بعض الأطعمة أو المواد الغذائية المحددة لها تأثير جيد على الحالة المزاجية، إلا أن نمطك الغذائي العام هو الأكثر أهمية!

يجب أن يكون اتباعك لنظام غذائي صحي واستبدال الأغذية المصنعة بأغذية صحية على قدر الإمكان هو حجر الزاوية لديك ومربط الفرس كما يقولون، فتناولك طعام صنعته بنفسك من المواد الطبيعية بالطبع  سيحدث فرقًا كبيرًا في طريقة تفكيرك ومظهرك وشعورك ولا خلاف على ذلك.

هرم الطعام لتحقيق نظام تغذية صحي

يعتبر هرم الطعام الصحي بجامعة هارفارد من أحدث العلوم الغذائية التي توصل لها العلماء حيث يحتل الجزء الأكبر في الأسفل على الأطعمة الأكثر أهمية، بينما الأطعمة الموجودة في الجزء العلوي الضيق هي تلك التي يجب أن تؤكل بشكل أقل.

نظام تغذية صحي

سيتحول نظام التغذية الصحي إلى عادة فعليك بالمتابعة

السير على رجيم واتباع نظام  تغذية صحي، لا ينبغي أن يكون مرة واحدة ، لا يجب أن تقسو على معدتك ، ولا يتوجب عليك التخلص تمامًا من الأطعمة التي تستمتع بها، ولا يتطلب الأمر منك تغيير كل شيء دفعة واحدة؛ فهذا عادة ما يؤدي إلى رفض جسدك لهذا التغيير أو التخلي تماما عن خطة الغذاء الجديدة والرجوع مرة أخرى إلى نقطة الصفر.

نظام تغذية صحي

الطريقة المثلى هي اتباع بعض التغيرات الصغيرة كل أسبوع، وصون ما حققته من تغيير في نظامك الغذائي، فلا نريد التغيير الكبير ثم عدم الالتزام بالنظام الجديد الصحي، وعلى المدى البعيد ستتحسن دون الشعور بالحرمان أو الإرهاق، مثل إضافة سلطة إلى نظامك الغذائي مرة واحدة يوميًا، عندما تصبح تغييراتك الصغيرة عادة، سيمكنك الاستمرار في إضافة الكثير من التغيرات في صالح نظامك الغذائي الصحي.

للأطلاع اكثر هنا

المراجع

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This