وصلت لنا من حواء تساؤلات حول النعناع و هل شرب النعناع يضر بداية الحمل ؟  يعتبر النعناع من الأعشاب الشعبية والأكثر استخداماً في المأكولات والمشروبات بشكلها الطازج أو المجفف. ويوجد ما يقارب 20 نوعاً من هذه العشبة ومنها النعناع الفلفلي ويعد من أحد أكثر الأعشاب فاعلية كمضاد للأكسدة.

هل شرب النعناع يضر بداية الحمل

هل شرب النعناع يضر بداية الحمل

هل شرب النعناع يضر بداية الحمل ؟ 

كنا قد تطرقنا في مقال أضرار الميرمية للحامل أن المشروبات العشبية بالمجمل قد تحمل أضرار على الحمل وتم الاستدلال بالجمعية الأمريكية والتي نصت على أن الشاي العشبي المصنوع من كميات مركزة من الأعشاب تعتبر غير آمنة ويجب تجنبها أثناء الحمل.

هل شرب النعناع يضر بداية الحمل

ولكن بادئ ذي بدء، دعونا نتعمق في الإجابة عليكن بنات حواء عن سؤالكن هل شرب النعناع يضر بداية الحمل ؟

  • هنالك بعض الدراسات تحث على عدم “الإفراط” في استعمال النعناع وخصوصاً النعناع الفلفلي في المراحل المبكرة من الحمل، كونه عاملاً مدراً للطمث.
  • والجدير بالذكر أنَّ العديد من الحوامل اللائي يعانين من الغثيان أثناء الحمل شعوراً بارتياح عند تناولهم لمشروب النعناع وتحديداً النوع الفلفلي منه، فبعض الدراسات تعتبر النعناع آمناً بالنسبة للحوامل إذا تم استخدامه باعتدال، ولكننا نتمسك بالأكثر آماناً وسلامة للأم والجنين.
  • ولذلك فإننا نميل إلى الرأي الأكثر تحفظاً في هذا الصدد. حيث حذّر بعض الباحثون من أن تناول كميات من النعناع قد يسبب خطراً على الحمل، كما يُنصح الأطباء بتجنب استخدام زيت النعناع أيضاً كونه يحفز ويدر الطمث.
هل شرب النعناع يضر بداية الحمل

لذلك ننصح المرأة الحامل باستشارة طبيبها الخاص حول النعناع، والإعتناء بالمراجعة الطبية بشكل دوري ومستمر. نتمنى انكم استقدتم من المقال هل شرب النعناع يضر بداية الحمل؟

للأطلاع على المزيد

تعلم ما لا تعرفه من قبل

من أسرار العلاقة الحميمة والسعادة الزوجية

هذه الرسالة تظهر مرة واحدة، قم بالاشتراك الآن لتصلك أقوى أسرار السعادة الزوجية لبريدك الالكتروني اسبوعياً

لقد تم اشتراكك بنجاح، ستتلقى رسائل بشكل دوري من موقع متعة فيها اقوى اسرار العلاقة الحميمة

Share This